الجمعة، 4 ديسمبر 2009

قصتي مع العرافة



كنت اظن ان مهمة العرافات هي أستغلال حاجات البسطاء من الناس ورغبتهم بحل مشاكلهم, وعوضاً عن حل هذه المشاكل بطريقة موضوعيه وواقعيه يلجأ هؤلاء الى الهروب من الحاظر للأرتماء بأحظان المستقبل علهم يجدون الحل او على الأقل يجدون من يطمئنهم أن هذا الحاظر السيئ سيتغير للأحسن, وطبعا حلقة الوصل بين هؤلاء والمستقبل هي العرافه التي تتنبئ لهم معظم الأحيان بالخير من أجل أكرامها في الأجر.

لكن ماحدث لي قبل عام جعلني أكون أكثر تقديرا وأحتراما للعرافات, ففي وقتها كنت بأحدى الدول العربية ولحبي لكل ماهو قديم وشعبي قمت بزيارة بعض المناطق الأكثر شعبية مع اثنين من زملاء الدراسة.
أوقفتني حينها إمرأة عجوز كانت بدوية من مظهرها وتقاسيم وجهها وأثار الوشم او كما نسميه "الدق" أسفل شفتيها, لا أعلم سبب أختيارها لي بالذات قد يكون بسبب توسطي لأثنين من اصحابي او لسبب آخر الله وهي أعلم به.
كانت لهجتها جميلة جدا تستخدم البلاغة والشعر الشعبي, ولم يستوقفني شي مما قالته لي بشأن حياتي وأهلي لأنه قد يصيب هذا الكلام مع معظم الناس, ولكن عندما قالت لي (ان الرجال يحبونك وانت بعيد عن البنات) وقفت و لصدمتي أبعدت أصحابي, وأخذتها بعيداً في احد الزوايا و كانت تقول لي (أرمي ورقك) وتعني (مالك) أعطيتها احدى الاوراق النقديه وسألتها عن قصدها ففصلت لي ماتعنيه ولا أخفيكم اني خجلت منها حينها, فهي لم تقل لي اني "مثلي جنسيا" حرفياً, إلا أنها قالتها بتعابيرها المتواضعة و كلماتها البسيطة, ثم قالت لي (أرمي ورقك) و للمره الثانيه أعطيتها المال لتزيدني من حديثها ومما تخفيه, فقالت أني سأتزوج وسأنجب أثنين من الاولاد ولد وبنت وان الولد سيكبر كفاية ليتولى هو دفن والداي!!! وطلبت أن (أرمي ورقي) فأعطيتها ماتريد وتحدثت بعدها عن اشياء عامه تخصني وتخص أسرتي ومستقبلي لا ارى فيها شي مميز.
وبعد حديثها قالت لي بلهجتها العامية (في أحد شرب من قهوتك وخانك)!! , إلا أني لم اعرف من تقصد بأنه خانني وأظنها أستخدمت هذه الجملة لتختم بشئ من الأثارة والأكشن.
الجدير بالذكر أني أنتبهت وقد أعطيت هذه العرافه الجشعه معظم مابمحفظتي من اجل معلومة "أني مثلي جنسياً" وهذه المعلومة لم تكن غائبة عني ولكن الجميل في الأمر ان تقابل شخص لديه فراسة يبوح مابداخلك ويزيح شيئ من الثقل ولو للحظات..

هناك 9 تعليقات:

غير معرف يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
sandalos يقول...

allah ykfena shar al3rrafen

sandalos from kuwait

http://gayfromsky.blogspot.com/

غريب يقول...

هههههه
صراحة جميلة جدا فكرة العرافة هذه

حصل لي مواقفع مع عرافين يوم ما ساحكيه بس الفكرة انه الكلام نفسه تكرر اكثرمن مرة في اماكن مختلفة

واللي مستغرب له صراحة انه جاء في بالي اليوم اكتب عن العرافين فلقيت موضوعك فكرت شوية في كلامها بس

تعرف الموضوع لا يغدو اكثر من فراسة او هكذا عرفت من بعض الناس

ابن دبي يقول...

تعرضت لموقف شبيه بموقفك هذا..
مرة زارنا رجل في الخمسينات من عمره له اطلاع على كتب السحر وعلومه كعلم الرجز والرمل والتنجيم ....الخ
لم أره من قبل ولا يعرف عني أي شيء المهم كان يأتي بأخبار عني أمام والدي لا يعرفها عني إلا المقربين مني ! مثل اهتماماتي وما أفعله على برنامج البال توك -كنت أناقش الناس في مسائل دينية وسياسية- ! تعجبت بصراحة كيف يعرف عني هذه الأشياء ؟!
وخشيت أن يأتي على سوالف البورن هههههههههههههههه
الحمد لله الذي ستر عليه ليلتها !
لكن ليس كل ما أتى به صحيح مثلا قال أني أحب الورد وأنه يشفيني ! أحبه نعم لكن لم يصل حبي له لهذه الدرجة !
لا وقال الزواج يريحني ونصح والدي بأن يسرع في تزويجي !!!!

تحياتي لك

ابن دبي

مجهول يقول...

اهلا بك وبنظرتك الناضجة للمثلية في البحرين اتمنى التواصل وان تطلع على مدونتي واظنها ستعجبك وارجو اضافتها على موقع الفيس بوك اذارايتها تستحق.. انا ايضا من البحرين وارجو ان نكون اصدقاء ونلتقي لنتناقش في مختلف الامور التي تهمنا ..وهذا اللينك لبروفايلي في الفيس بوك اذا احببت اضافتي او اي احد يرغب في التعارف من البحرين. فنحن بحاجة الى بعض لتبادل الافكار ..
http://www.facebook.com/profile.php?ref=name&id=100000422712648

أشياء لاتراها العين يقول...

كل عام وانت بالف خير وسعادة اولا
ثانيا انا ماكتير بحب شغلات العرافات بس مرات بيجيني فضول وبحب متل كل الناس اعرف شو مخبالي بالمستقبل
تحياتي

خواطر انسان يقول...

كتاب شاب تكايه للكاتب الشاب احمد سعد



الكتاب باختصار بيتكلم عن تقبل المجتمع لفكرة مساعدة الشواز وعلاجهم وايضا هل سيقبل المجتمع الشاذ التائب ويغفر له الماضى ام ستظل وصمة عار على جبين الشاذ طوال العمر اذا كان الله يغفر الذنب فماذا عن المجتمع

بالنسبه لاختيار الاسم فتكايه تعنى شاذ

وانا اخترت الاسم ده لانى شوفت ان المجتمع كان عنصر اساسى لجعل هؤلاء البشر شواز وبالرغم من كده هو الذى اطلق عليهم هذا الاسم بكل بساطه زى ما امسك واحد واروح اقوله اسرق وبعد ما يسرق اقوله يا حرامى

ارجو ان المعلومه تكون وصلت وشكرا لكم فى اى حال



فديو كتاب شاب تكايه للكاتب الشاب احمد سعد
http://www.facebook.com/video/video.php?v=1563194162571&oid=137987936228649

جروب كتاب شاب تكايه للكاتب
http://www.facebook.com/group.php?gid=137987936228649

ارجو مساندتكم

غير معرف يقول...

Appreciating the time and effort you put into your
site and detailed information you present. It's good to come across a blog every once in a while that isn't the same outdated rehashed information.
Great read! I've saved your site and I'm adding your RSS feeds
to my Google account.

Here is my weblog: weebly.com

ali bater ban يقول...

السلام عليكم انا في حاجة الي الحديت اليك ممكن اضافة علي الواتساب 21275636238